أتموتك التقنية

مدونة وموقع أتموتك التقنية - لجميع أخبار عالم التقنية والرقمة أول بأول

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تطبيق تقنيات الذكاء الصناعي و تعليم الألة و الشبكات العصبية في الشركات الصغيرة

يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من تقنيات الذكاء الصناعي و الشبكات العصبية و تعليم الآلة و تنفيذها و الاستفادة منها في تسيير  أعمالها و بما في ذلك شركات تكنلوجيا الأعمال التي تحاول انشاء مساعدين رقميين لمساعدتهم في الأعمال الروتينية للعمليات اليومية. و لذلك يجب على الشركات الصغيرة التوجه للإنترنت للعثور على عملاء و زبائن جدد مع وجود العملاء الحاليين، و لكن كيف يمكن استخدام الذكاء الصناعي للمساعدة في انهاء المهام و العمليات اليومية؟
تطبيق تقنيات الذكاء الصناعي و تعليم الألة و الشبكات العصبية في الشركات الصغيرة

1- الإعلانات و التسويق:-
الإعلانات و التسويق

أثرت خدمات أتمتت العمليات التسويقية تأثيراً كبيراً على صناعة الإعلانات و التسويق و مع ذلك فإن الخوارزميات التقليدية تحتاج مشاركة مطورين و هو ما يعني أنه على الشركات أن تكافح من أجل التعامل مع التغييرات في مجال الإعلانات و التسويق.
يمكن للذكاء الصناعي و تعليم الآلة أخذ كثير من الأشياء التي كانت تعتبر واحدة من الأفكار الجديد و تطبيقها و استخدامها في الواقع العملي، يمكن انشاء خوارزميات للتعلم الذاتي التي تأخذ بعين الاعتبار تجربة الحملات التسويقية بسرعة بمساعدة تعليم الآلة فضلاً عن العوامل السلوكية التي يمكن قياسها لرصد الحملات الإعلانية اللاحقة لعمل التغييرات المناسبة في اختيار الجمهور المستهدف.
على سبيل المثال: يمكنك استخدام تعليم الآلة لتحسين طول إعلانات الفيديو للعملاء المحتملين، حيث أن فيسبوك يستخدم خوارزميات ذكية في قسم الإعلانات الخاصة به، بالإضافة إلى ذلك تمتلك بيانات حول المليارات من الإعلانات و مليارات المعلنين.
و الظاهر أن ادماج هذه التكنلوجيا الذكية في  مجموعة أدوات الأعمال التجارية الصغيرة هو مسألة وقت لا أكثر و خصوصاً عندما نرى أن هناك عدد متزايد من المشاريع و المؤتمرات التي تبشر بتوفير مساعدين رقميين و استهداف الشبكات الاجتماعية و الإعلانات ذات المحتوى.

2- خدمة العملاء:-

خدمة العملاء
أولاً:- الكثير من الشركات تقوم بخدمة عملائها بمساعدة أدوات التحليل و التواصل المباشر من خلال نوافذ الدردشة و تعتبر هذه الطريقة مفيدة على الرغم من أنه من المهم فهم بأن البيانات التي تقوم بتحليلها لا تتوفر لك في الوقت الحقيقي. المشكلة الرئيسية لوكلاء الخدمات أنه ليس لديهم بيانات متاحة في متناول يدهم عن بيانات المستهلكين و لكن يمكن أن يساعد تعليم الآلة و الذكاء الصناعي في ذلك.
حيث ظهرت تقنية جديدة تسمى "chatbots" و هي عن روبوت ذكي يقوم بالرد على جميع العملاء الحاليين أو المحتملين، بحيث يتم بناؤها و ادارتها باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي.
ثانياً:- يعتبر فهم لغة الإنسان والتعرف عليها مهمة صعبة للغاية حيث استغرقت شركة جوجل حين تطوير خدمات ترجمتها أكثر من 10 سنوات لتحسين نوعية الترجمة بشكل  أفضل مما سبق تقريباً مع أنها لم تصل لمرحلة الكمال و الدقة المطلوبة حتى الآن و ما زالت جوجل تحاول الوصول إلى ترجمة دقيقة بالاعتماد على  قنية الشبكات العصبية.
خدمة العملاء ليست نافذة منبثقة فورية للدردشة لحية و لكن الموضوع يتطلب محاولة فهم احتياجات العملاء من الخدمات ، و مثال على ذلك هو أنه في بعض المتاجر يتوفر مساعد للمبيعات يندفع نحوك لحظة دخولك المتجر و هو نفس فكرة عمل "chatbots"، بينما في بعض المتاجر يعطيك الموظفين فرصة معاينة المنتجات و البحث عن البضاع و تفقد جميع المنتجات المعروضة و يختار الموظفين الوقت المناسب للتدخل حسب تجاربهم السابقة. 
بعض الشركات لا تضيع الكثير من الموارد على ترتيب و متابعة المكالمات أو الرسائل الإلكترونية و تسأل نفسها لماذا توقف العملاء عن الاشتراك أو المتابعة، زادت حالياً فرص الشركات للاتصال بالعملاء سبقاً و تقديم المكافآت و العروض التي من شأنها أن تجذب العملاء و الزبائن و تحفيزهم على الشراء.

3- تصميم المواقع:-

تصميم المواقع
يوجد الكثير من الشركات الصغيرة في العالم التي تقدم مجموعة كبيرة من الحلول التي تساعد في أتمتمة المهام الروتينية بما في ذلك أساسيات HTML  و CSS ، معظم الشركات الكبيرة لم تقف على الحياد في هذا المجال فقد بدأت استخدام تقنيات تعلم الآلة لتقييم مظهر المواقع القديمة استخدام البيانات المتوفرة لأكثر من 3.5 مليون موقع من المواقع المستضافة و المتوفرة على المواقع الاستضافة المختلفة ومن مصادر أخرى و منها أرشفة الويب. مع تطور تكنلوجيا تصميم المواقع الإلكترونية  و الذي يتغير باستمرار فأنه قد لا يستغرق موقعك أي وقت قبل أن تشعر بأن موقعك من ناحية التصميم و التقنيات المستخدمة قد أصبح خارج الخدمة.
يمكن استخدام تقنيات الذكاء الصناعي و تقنية الشبكات العصبية للتحقق من المواقع من خلال اتباع هذه التوجيهات و القواعد الأساسية التالية:-
  • بحب أن تكون المعلومات مهيكلة
  • يجب أن تكون الصور دقيقة
  • يجب أن تكون الخطوط و أوانها متطابقة 
  • يجب أن يكون كود واجهة المستخدم حديث و مناسب لجميع الشاشات و شاشات الموبايل

4- التحليلات

التحليلات
هناك شركات يمكنها التنبؤ بشكل أفضل و أكثر دقة إذا ما كان عملاؤها على وشك التخلي عن التعامل مع الشركة باستخدام تقنيات تعليم الآلة في عملياتها، حيث لا يمكن القيام بذلك إلا باستخدام أتمتت العمليات التي تجعل من الممكن الاتصال بالعملاء بسرعة و فهم ما يفضلونه باستخدام تقنيات تحليلية أكثر قياسية.
قدمت تقنيات الذكاء الصناعي فارقاً كبيراً في البيانات غير المنظمة مثل شبكات التواصل الاجتماعي و ملاحظات مركز الاتصال و الصور و الاستبيانات و كذلك الأمر التي تحتاج إلى التوصل إلى قرار فيها، و لذلك السبب قامت شركة أمازون على سبيل المثال بتقديم توصيات للزبائن بخصوص المنتجات قبل أن يعرفوا حتى أنهم يريدونها باستخدام تقنيات تعليم الآلة فإنه يمكنك الآن ادخال البيانات غير المنظمة في رأس مجموعتها القوية و المركزية و التي تقدم تحليلات منظمة مثل تفاصيل الدفع و العناوين وتاريخ المنتج.
يعتبر التقسيم الجزئي للمستخدمين الذي يستند على الخصائص السلوكية للأفراد واحد من أقوى الاستخدامات الخاصة بتعليم الآلة و قد غيرت هذه التقنيات و العمليات أساسيات المنافسة في العديد من القطاعات بما في ذلك التعليم و السفر و الترفيه و وسائل الإعلام و البيع بالتجزئة و التسويق و الإعلانات. 

عن الكاتب

atmotech

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أتموتك التقنية