أتموتك التقنية

مدونة وموقع أتموتك التقنية - لجميع أخبار عالم التقنية والرقمة أول بأول

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

استخدام الذكاء الصناعي في الرسم

دخلت تقنية الذكاء الصناعي في كثير من المجالات في حياتنا و سنتحدث اليوم عن استخدامات الذكاء الصناعي في رسم اللوحات الفنية 
استخدام الذكاء الصناعي في الرسم
أول لوحة تم رسمها باستخدام الذكاء الصناعي سيتم بيعها في وقت لاحق من هذا العام في دار كريستي للمزادات، تعتبر اللوحة أول لوحة تم رسمها باستخدام خوارزميات خاصة بالذكاء الصناعي و تعتبر نوعاً ما جيدة كبداية. و هي عبارة عن صورة شخص سمين بعض الشيء يدعى أدموند بيلامي "Edmond Belamy" و يظهر في الصورة مرتدياً معطف ذو لون داكن و قميص ذو ياقة بيضاء و يبدو وجهه غير مكتمل الملامح .

الصورة المرسومة باستخدام الذكاء الصناعي
تم طباعة اللوحة على قطعة من القماش قياس 70X70 باستخدام تقنية الذكاء الصناعي يسمى "GAN" أو "generative adversarial network"، تم انشاء التقنية من قبل مجموعة باريس الفنية والتي مقرها في فرنسا و اسمها "Obvious" وتم تغذيتها بأكثر من 15000 لوحة مرسومة في الفترة بين القرن ال 14 و القرن ال 20.


كإنجاز تقني تعتبر التقنية رائعة جداً فقد استوعبت التقنية قروناً من تاريخ الفن و استخدمته في توليد شيء يشير إلى الماضي و لكنه يقوم بعملها بطريقة جديدة مواكبة للتطور الحالي في جميع المجالات. انها ليست كالفلاتر التي تجدها في تطبيقات الهواتف المتحركة و التي تجعل صورك تبدو كصور رسمها كبار الرسامين مثل بيكاسو، انها تطرح بيانات حول كيفية تطور الفن على مر العصور ثم تنشأ لوحة تبدو على أنها جديدة و تبدو كأنها قد رسمت في لقرن ال 18.

من الواضح بأن التقنية تجمع بين الفنان و الناقد الفني في آن واحد بحيث تتكون التقنية من "GAN" من المولد "الفنان" و التمييز "الناقد" بحيث ينشأ المولد صوراً جديدة باستخدام نمط الصور التي تم عرضها و بعد ذلك يقوم المقيم بتمييز الفرق بين عمل المولد و عمل الفنانين البشريين و عندما لا يمكن ذلك فيعني أن العمل قد انتهى. 

يعتبر توليد الوجوه البشرية الواقعية من أكبر التحديات التي تواجه هذه التقنية و التقنيات التي تعتمد على الذكاء الصناعي، و ذلك لاعتمادنا على آلات ذات معايير مختلفة عنا نحن البشر. 

عن الكاتب

atmotech

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أتموتك التقنية