أتموتك التقنية

مدونة وموقع أتموتك التقنية - لجميع أخبار عالم التقنية والرقمة أول بأول

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لماذا يجب عليك تعلم تطوير تطبيقات الأندرويد

تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بحيث باتت تأتي بمعالجات قوية و بذاكرة قوية بحيث بات بالإمكان الاستفادة من هذه المواصفات العالية في تشغيل تطبيقات تسهل حياتنا اليومية و تنجز الكثير من المهام بشكل أكثر سهولة من قبل.
يعتبر نظامي تشغيل الأندرويد و التي قامت بإنتاجه شركة جوجل و IOS من انتاج شركة أبل أكثر نظامين شائع استخدامهما في الهواتف المتحركة بحيث يختلف تفضيل  المستخدمين باختيار النظام المستخدم حسب تفضيلهم لنوع الهاتف و الشركة المنتجة و راحتهم في الاستخدام. 
لماذا يجب عليك تعلم تطوير تطبيقات الأندرويد
سنتحدث في هذه المقالة عن تطوير التطبيقات للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد و لماذا يجب علينا تعلم تطوير تطبيقات الموبايلات التي تعمل بهذا النظام.

1- الوصول العالمي:-

الوصول العالمي
يستخدم النسبة الأكبر من مستخدمي الهواتف النقالة هواتف تعمل بنظام الأندرويد مقارنة بمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام ال IOS لأسباب كثيرة منها السعر الذي يعتبر مرتفع إلى حد ما مقارنة بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بالإضافة لتوفر التطبيقات التي تدعم الأندرويد بشكل أكثر و تكون مجانية أو بسعر اشتراك أقل من التطبيقات التي تعمل على نظام ال IOS.  بالإضافة بأن الأندرويد منتشر في جميع الدول المتقدمة و الدول النامية مما يسهل استهداف فئات مختلفة من الجماهير و تصميم تطبيقات مختلفة تلبي حاجات هذه الفئات مما يجعل الفرصة أفضل و يسهل الحصول على أفكار من متجر جوجل للتطبيقات google Play لاحتوائه على ملايين التطبيقات التي يمكن أخذ أفكارك منها.

2- التخصيص:-

التخصيص
على الرغم من شركة أبل تعمل على جعل نظام التشغيل الخاص بها يدعم المزيد من خيارات التخصيص إلا أن الأندرويد فاز بالفعل بملايين القلوب بما يتعلق بالتخصيص أو التعديل و التغيير.
بخلاف IOS يقدم الأندرويد الكثير من إمكانية التخصيص و التغيير للمستخدمين و كذلك المطورين بحيث يمكنك تخصيص أو تغيير أي شيء تقريباً. حيث يمكنك مثلاً في حالة عدم رغبتك بوجود تطبيق المراسلة على هاتفك مثلاً فما عليك إلا الذهاب إلى متجر جوجل و تثبيت أي تطبيق آخر من المتجر و تعيينه كتطبيق للمراسلة الافتراضية الخاص بك، كما يمكن لمستخدمي الأندرويد تغيير الشكل الافتراضي الخاص بهم،  و تنزيل أيقونات جديدة بالإضافة إلى إضافة عناصر إلى واجهة المستخدم و الشاشة الرئيسية. حيث تتيح هذه المرونة انشاء بعض التطبيقات القابلة للتخصيص و التعديل بدرحة عالية و شكل جذاب، كما يتيح الأندرويد للمطورين انشاء تطبيقات لأجهز معينة خاصة بها.

3- تجربة المستخدم الشخصية:-

تجربة المستخدم الشخصية
ربما أنك قد استمعت إلى أشخاص يقولون بأن جوجل تعلم كل شيء عنك مما جعل الأندرويد التي أنتجته شركة جوجل يغزو خصوصيتنا و أمننا و لكن يعتبر هذا من ناحية ما شيء إيجابي بحيث يتم استخدام هذه المعلومات بشكل إيجابي في فهم عادات و سلوك المستخدمين و بذلك يوفر تجربة مستخدم مخصصة. و هذا يسهل على المطورين  الحصول على معدل استجابة مرتفع وعائد استثمار مرتفع في هذا السوق التي يتصف بشدة المنافسة.

4- تقنية مساعد صوتي أفضل:-

قنية المساعد الصوتي
تم انشاء المساعد الصوتي الخاص بجوجل ليكون أكثر فائدة من Siri المساعد الصوتي الخاص بشركة أبل. و يعتبر هذا سبب آخر يجعلنا نتجه لتعلم برمجة الأندرويد حيث يتم تحسين المساعد الصوتي بشكل مستمر و عمل تحديثات مستمرة له. حيث بات المساعد الصوتي الخاص بشركة جوجل يتمتع بميزات تم اضافتها حديثاً  حيث بات بالإمكان التحقق من حركة المرور من خلال قفل الجهاز، و اجراء حجوزات الطيران، و انشاء الإجراءات المخصصة، و دعم الأوامر المتعددة، و اجراء المكالمات الهاتفية و غير ذلك الكثير.

5- سهولة عملية الموافقة:-

سهولة عملية الموافقة
عندما يتعلق الأمر برفع تطبيقك إلى المتجر فإنك تجد جوجل أكثر تساهلاً من أبل مما يجعله سبباً رئيسياً يجعل المطورين أكثر اهتماماً بتطوير تطبيقات الأندرويد، بحيث لا يتعين عليهم مواجهة حالات الرفض أو الانتظار لعدة أيام لمشاهدة تطبيقاتهم في المتجر حيث يمكن للمطورين التأكد من قبول تطبيقاتهم خلال عدد قليل من الساعات. تبحث جوجل عن بعض الأمور مثل القرصنة و الأمان و التخصيص و المحتوى الصادق. وحتى إن رفضت جوجل التطبيق الخاص بك و هو أمر نادر الحدوث يمكنك الإستفادة من تطبيقك على منصات أخرى مثل Amazon App Store و GetJar و Mobogenie و F-Droid.

عن الكاتب

atmotech

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أتموتك التقنية