أتموتك التقنية

مدونة وموقع أتموتك التقنية - لجميع أخبار عالم التقنية والرقمة أول بأول

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيفية تحسين مهارات البناء المنطقي الخاص بك في البرمجة

البناء المنطقي هو جزء أساسي في البرمجة. إذا كنت تعرف لغات برمجة مختلفة ولكن تفتقر إلى مهارات البناء المنطقي فإنه لا يمكنك الوصول إلى مستوى مرتفع في البرمجة. تعلم الخوارزميات و عمليات التكويد تساعدك دائما على إيجاد بحلول كثيرة لمشكلة واحدة. اليوم سوف أشارك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تحسين البناء المنطقي الخاص بك أو مهارات التفكير المنطقي بسهولة.
كيفية تحسين مهارات البناء المنطقي الخاص بك في البرمجة

نصائح لتحسين البناء المنطقي في البرمجة:-

1. إلقاء نظرة على الكود البرمجي لمبرمج آخر

 إلقاء نظرة على الكود البرمجي لمبرمج آخر
مجرد اتباع أفضل مبرمجين على مواقع مختلفة لن يساعك، عليك أن تنظر إلى الأكواد البرمجية الخاصة بهم لفهم قدراتهم على التفكير لكل مشكلة حلول مختلفة على شبكة الإنترنت. حاول القيام بتحليل البناء المنطقي للأكواد المختلفة المطبقة لحل مشكلة معينة. عندما تصل لفهم عميق  للبناء المنطقي حاول العثور على طرق لتحسين هذا البناء المنطقي أو تطبيقه في مشاكل مختلفة.

2. تقسيم المشاكل المعقدة إلى مشاكل أساسية

تقسيم المشاكل المعقدة إلى مشاكل أساسية
إذا كانت المشكلة معقدة فلا يعني ذلك أنه يمكن حلها فقط في ألف سطر من التعليمات البرمجية. القدرة على التعامل مع مختلف المشاكل المعقدة بذكاء هو ما يميز مبرمج من ذوي الخبرة من واحد مبتدئ.
كلما واجهت مشكلة معقدة أولا يجب عليك محاولة فهم تعقيد المشكلة ثم تقسيمها إلى مشاكل أساسية أو وحدات نمطية وبعد ذلك بدء تنفيذ المنطق وحل كل جزء على حدى حيث سيؤدي هذا إلى تحسين قدرات البناء المنطقي الخاص بك في البرمجة.

3. حل المشاكل عن طريق كتابة الأكواد البرمجية

حل المشاكل عن طريق كتابة الأكواد البرمجية

كتابة الخطوات الخوارزمية لتشغيل الأكواد البرمجية الخاصة بك يعتبر شيء جيد جدا في المراحل الأولية ولكن البناء المنطقي الخاص بك سوف يتحسن فقط عند بدء كتابة الأكواد البرمجية مباشرة على النظام.
اختر لغة البرمجة المفضلة لديك وابدأ بمشاكل ذات الصعوبة الصغيرة والمتوسطة ثم انتقل إلى المشاكل المعقدة.
مرة أخرى لا تبدأ في كتابة الأكواد البرمجية في اللحظة التي ترى فيها مشكلة. أولا حاول فهمها والتفكير في جميع الحلول الممكنة و قم بفرز العناصر الأساسية للمشكلة ومن ثم البدء في الحل. وذلك سوف يساعدك بكل تأكيد على تحسين مهارات البناء المنطقي الخاص بك مع مرور الوقت.

4. فكر بشروط

فكر بشروط
البرمجة تعتمد بشكل أساسي على الشروط و جمل الدوران. سيكون عليك أيضاً بدء التفكير بشروط مثل إذا كان الشرط A صحيحا قم بالشرط B ثم القيام بالشرط C.
أفضل جزء حول هذه المشاكل هي الشروط القابلة للتكرار ويمكن أن تحدث مرارا وتكرارا. حاول ممارسة والتدرب و التجريب على شروط بسيطة ثم انتقل للفرضية والنظريات التي تعتمد على المنطق المشروط والتفكير المحلي.

5. تعلم نماذج البرمجة

 تعلم نماذج البرمجة
تعلم نماذج البرمجة يساعد كثيرا في تحسين مهارات البناء المنطقي. انها مثل مخطط لبناء مشاريعنا. هناك في الغالب ثلاثة نماذج للبرمجة المشتركة: حتمية، وظيفية وكائن المنحى.
تتضمن البرمجة الحتمية سلسلة من العبارات التي تغير حالة البرنامج. يتم استخدام نموذج البرمجة الوظيفية بشكل رئيسي لأداء وظائف رياضية دون تغيير الحالة. وأخيراً، فإن الأكثر شعبية المنحى الكائن يعمل على مفهوم أن كل شيء يمكن أن يتمثل ككائن. أخذ مثال كرسي واعتباره كائنا، جميع الكراسي لديها ما يقرب من نفس الخصائص ولكن قيمها ليست دائما هي نفسها.

الخاتمة:-

هذه هي بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها لتعزيز مهارة البناء المنطقي الخاص بك. تحسين المعرفة وتعلم لغات مختلفة أمر جيد ولكنها سوف تساعد فقط إذا كنت تمتلك مهارات بناء منطق قوية. 

عن الكاتب

atmotech

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أتموتك التقنية